TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المتحد البحريني" توفق على التحول من شركة مساهمة عامة إلى مقفلة

عمومية "المتحد البحريني" توفق على التحول من شركة مساهمة عامة إلى مقفلة
تضمن الاجتماع 5 بنود

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأهلي المتحد البحريني اليوم الثلاثاء، على 5 بنود مدرجة على جدول الأعمال أبرزها تحول البنك من شركة مساهمة بحرينية عامة إلى شركة مساهمة بحرينية مقفلة، وما يتبعه من إلغاء إدراجه في بورصتي البحرين والكويت

ووفق بيان لبورصة الكويت، فوضت الجمعية مجلس إدارة البنك أو من يفوضه بتمثيله أمام أي جهة مختصة، وتحديد تاريخ التحول رهناً بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية والرقابية واتخاذ الإجراءات.

كما تم الموافقة على إصدار سندات وقروض وأي أدوات تمويلية أخرى بما فيها ودون حصر الأدوات الرأسمالية، بحد أقصى 4 مليارات دولار من خلال إصدار واحد أو عدة إصدارات.

يأتي ذلك إلى جانب تفويض مجلس الإدارة في تحديد التوقيت والسعر والعملة وتاريخ الاستحقاق وكافة الشروط الأخرى الخاصة بهذه الإصدارات؛ وذلك لسنتين اعتباراً من تاريخ إصدار هذا القرار، رهناً بموافقة مصرف البحرين المركزي إذ تطلب الأمر.

ووافقت الجمعية على تحويل البنك والشركات التابعة له إلى شركات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتغيير النشاط التجاري من نشاط بنوك التجزئة التقليدية محلي إلى بنوك التجزئة الإسلامية محلي، مع تعديل الرخصة أو إصدار ترخيص حديث، واستكمال الإجراءات المطلوبة.

كما تم تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي على النحو اللازم لتنفيذ القرارات؛ رهناً موافقة مصرف البحرين المركزي، وتفويض مجلس إدارة البنك أو من يفوضه في تقرير التعديلات اللازمة والصيغة النهائية وتوقيعها أمام كاتب عدل خاص أو عام في مملكة البحرين، وتمثيل البنك أمام أي جهة مختصة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا القرار.

وتم المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 7 إبريل 2022.

يذكر أن "المتحد البحريني" سجل ربحاً في تسعة الأشهر الأولى من العام الماضي 106.36 مليون دينار (342.23 مليون دولار)، بانخفاض 21.8% عن مستواه في الفترة المماثلة من عام 2021 البالغ 135.93 مليون دينار (450.62 مليون دولار).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الإسكان الكويتي: بدء توزيع 114 قسيمة سكنية بمدينة جابر الأحمد

الكويت تحدد أسعار بيع النفط الخام المتجه إلى آسيا في مارس

تراجع أرباح "ألافكو" 71% في الربع الأول